کد مطلب:274841 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:144

بعث اهل الکهف و خروجهم مع القائم
و هذه العلامات من حصار الكوفه الی بعث اهل الكهف مع غیرها منقوله عن كتاب سرور اهل الایمان فی جمله روایه عن امیر المومنین (ع) قال و لذلك آیات و علامات اولهن حصار الكوفه بالرصد و الخندق و تخریق الروایا فی سكك الكوفه و تعطیل المساجد اربعین لیله و كشف الهیكل و خفق رایات حول المسجد الاكبر تهتز. القاتل و المقتول فی النار و قتل سریع و موت ذریع و قتل النفس الزكیه بظهر الكوفه فی سبعین و المذبوح بین الركن و المقام اشاره الی النفس الزكیه او الی الحسنی و قتل الاشفع صبرا فی بیعه الاصنام و خروج السفیانی برایه حمراء امیرها رجل من بنی كلب و اثنا عشر الف عنان من خیل السفیانی تتوجه الی مكه و المدینه امیرها رجل من بنی امیه یقال له خزیمه اطمس العین الشمال علی عینه ظفره غلیظه یمثل بالرجال لا ترد له رایه حتی ینزل المدینه فی دار یقال لها دار ابی الحسن الاموی و یبعث خیلا فی طلب رجل من آل محمد الی مكه امیرها رجل من غطفان الی ان قال و یبعث مائه و ثلاثین الفا الی الكوفه و ینزلون الروحاء [1] و الفاروق [2] فیسیر منها ستون الفا حتی ینزلوا الكوفه موضع قبر هود (ع) بالنخیله فیهجمون علیهم یوم الزینه و امیر الناس جبار عنید یقال له الكاهن الساحر فیخرج من مدینه الزوراء الیهم امیر فی خمسه آلاف من الكهنه و یقتل علی جسرها ای الكوفه سبعین الفا حتی تحتمی الناس من الفرات ثلاثه ایام من الدماء و نتن الاجساد و یسبی من الكوفه سبعون الف بكر لا یكف عنها كف و لا قناع حتی یوضعن فی المحامل و یذهب بهن الی الثویه و هی الغری ثم یخرج من الكوفه مائه الف ما بین مشرك و منافق حتی یقدموا دمشق لا یصدهم عنها صاد و هی ارم ذات العماد و تقبل رایات من شرقی الارض غیر معلمه لیست بقطن و لا كتان و لا حریر مختوم فی راس القنا بخاتم السید الاكبر یسوقها رجل من آل محمد تظهر بالمشرق و توجد ریحها بالمغرب كالمسك الاذفر یسیر الرعب امامها شهرا حتی ینزلوا الكوفه طالبین بدماء آبائهم فبینا هم علی ذلك اذ اقبلت خیل الیمانی و الخراسانی یستبقان كانهما فرسا رهان شعث عبر جرد و یخرج رجل من اهل نجران یستجیب للامام فیكون اول النصاری اجابه فیهدم بیعته و یدق صلیبه فیخرج بالموالی و ضعفاء الناس فیسیرون الی النخیله باعلام هدی فیكون مجمع الناس جمیعا فی الارض كلها بالفاروق فیقتل یومئذ ما بین المشرق و المغرب ثلاثه آلاف الف و ینادی مناد فی شهر رمضان من ناحیه المشرق عند الفجر یا اهل الهدی اجتمعوا و ینادی مناد من قبل المغرب بعد ما یغیب الشفق یا اهل الباطل اجتمعوا و من الغد عند الظهر تتلون الشمس تصفر فتصیر سوداء مظلمه و یوم الثالث یفرق الله بین الحق و الباطل و تخرج دابه الارض و تقبل الروم عند ساحل البحر عند كهف الفتیه فیبعث الله الفتیه من كهفهم مع كلبهم معهم رجل یقال له ملیخا و آخر حملاها و هما الشاهدان المسلمان للقائم ع.


[1] في بعض الروايات و يكون ميقاتهم في ارض من اراضي الفرات يقال لها الروحاء قريبا من كوفتكم و في معجم البلدان الروحاء قريه من قري بغداد و قريه بين مكه و المدينه.

[2] كذا في النسخه و الظاهر انه الفاروث قريه علي شاطي ء دجله بين واسط و المذار اما الفاروق فقريه من قري اصطخر فارس وارادتها لا تناسب المقام.